الجمعة، 2 نوفمبر 2012

جهاز مايكروسوفت Surface RT

كشفت شركة مايكروسوفت اخيار عن جهازها اللوحي الجديد microsoft surface مايكروسوفت سرفيس الجهاز اللوحي الذي يبدو ان مايكروسوفت دخلت سوق المنافسه القويه على الاجهزة اللوحية (التابلت) وتريد منافسة شركة ابل التي تسيطر حاليا على سوق التابلت بجهاز الايباد .
بدء الطلب المسبق على جهاز مايكروسوفت Surface RT ، وهو أول جهاز لوحي لشركة مايكروسوفت، يمكن أن يأتي معه غطاء لمسي يمكن أن يستخدمه المستخدم كلوحة مفاتيح لمسية، أو غطاء الطباعة الذي هو عبارة عن غطاء مع ميزة المفاتيح الميكانيكية، وسيأتي الجهاز بثلاثة موديلات: موديل 32 غيغا بسعر 499 دولار، موديل 32 غيغا مع غطاء لمسي بسعر 599 دولار، و موديل 64 غيغا مع نفس الغطاء بسعر 699 دولار، ويمكن للمستخدم أن يبتاع الغطاء اللمسي بشكل منفصل بسعر 119.99 دولار.



وسيضع هذا الجهاز مصنعي الكمبيوترات والأجهزة اللوحية بمأزق، لأنهم يجب أن يدفعوا مبلغ إضافي بين 90-100 دولار تكلفة رخصة النظام Windows RT فوق تكلفة الجهاز الفعلية، التي يمكن أن تكون بحدود 300 دولار، الأمر الذي  سيرجح كفة جهاز مايكروسفت.

مشكلة مايكروسوفت انها دخلت السوق متاخره وتريد منافسة عمالقة صناعة التابلت حيث ان سوق التابلت ليس بالسهل المنافسة فيه ولكن يبدو ان ثقة مايكروسوفت في نجاح جهازها الجديدة جعلها تدخل في هذه المرحلة بجهاز من تصنيعها ذو شكل جذاب ومواصفات لا يستهان بها .


جهاز مايكروسوفت سرفيس microsoft surface التابلت الجديد من microsoft يتميز بمواصفاته العالية وشكله الجذاب حيث يتوفر بطرازين مختلفين بشاشة اتش دي HD قياس 10.6 بوصة احدهما بمعالج ARM ونظام ويندوز ار تي windows rt وسمك 9.3 ملي ووزن 676 جرام وبسعتين تخزينية الاولى 32 جيجا بايت والثانيه 64 جيجا بايت .
اما الطراز الثاني فسيكون بمعالج انتل intel ايفي بريدج ونظام ويندوز ايت windows 8 وسمك 13.5 ملي ووزن 903 جرام ويدعم اليو اس بي USB وسيتوفر بسعتين مختلفتين 64 جيجا و 128 جيجا وغطاء اللوحي مصنوع من المغنسيوم .
اما الكيبورد فانها ستكون متوفرة بخيارين وهما التاتش كفر touch cover يعمل باللمس المتعدد وسمكه 3 ملي متر والخيار الثاني وهو تايب كفر type cover ويعمل بالضغط على الازرار وسمكه 5 ملم وفيه ازرار حقيقية وليست لمس .
ايضا توجد قاعدة للجهاز اسمها kickstand وقطعه تفتح من الخلف لتتمكن المستخدم من وضع الجهاز على طاولة بسهولة

كلا من الطرازين ياتي بكاميرا امامية وكاميرا خلفية ومكبرات صوت ومايكروفونات ثنائية وقلم ضوئي palm block يعمل بالحبر الرقمي يمكن استخدامه على الشاشة للتعديل والكتابة على المستندات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق