الجمعة، 2 نوفمبر 2012

جيلي بين (غوغل أندرويد 4.2)

جوجل الشركة الاكثرة شهرة اعدت منذ ايام الى مؤتمر لعرض جوجل اندرويد ولكن
على الرغم من إلغاء مؤتمر غوغل الذي كان مقررا عقده يوم الإثنين بسبب إعصار ساندي، إلا أن الشركة أعلنت عن منتجاتها في كل الأحوال عبر مدونتها على الإنترنت.
معظم المنتجات كانت متوقعة، مثل جهاز LG Nexus 4 ، الموديلات الجديدة للجهاز Nexus 7 ، والجهاز اللوحي Nexus 10 ، لكن أكثر من لقي الترحيب كان الإعلان عن الأندرويد 4.2 الجديد، الذي أطلق عليه إسم "جيلي بين" أيضا كالنسخة السابقة، لكنه يحمل بعضا من الميزات المثيرة للإهتمام للمستخدم:
الصورة المجسمة:
هي ميزة كاميرا جديدةحيث يستطيع المستخدم من خلالها أن يلتقط صورة بانوراما بمجال 360 درجة، ويمكن أن تحفظ هذه الصور كملف Jpeg وتحفظ كل المعلومات الضرورية لعرضهم كبيانات تعريف (metadata ) مدمجة في الصورة نفسها.
الكتابة عن طريق الحركة المتصلة:
كانت هذه الميزة في لوحة مفاتيح الأندرويد 4.1 باسم Swype ، وهي الأن ميزة أصلية في لوحة مفاتيح النظام الجديد، حيث يستطيع المستخدم أن يكتب ببساطة عن طريق المرور باصبعه فوق الأحرف بحركة مستمرة من غير أن يضطر لأن يرفع اصبعه في كل مرة و ستقوم لوحة المفاتيح بالتنبأ بالكلمة المكتوبة، ويمكن حتى أن يقوم بتنبأ الكلمة التالية التي يريد المستخدم كتابتها (مثل ميزة متوفرة حاليا في لوحة المفاتيح SwiftKey )، بالإضافة قيل أن ميزة التحويل لوحة المفاتيح  للتحويل من صوت إلى كتابة أصبحت أفضل.
مشاركة الجهاز اللوحي/ تعدد المستخدمين:
هذه ميزة مفيدة جدا لمستخدمي أجهزة اللوحية الذين يشاركون جهازهم مع أكثر من مستخدم، حيث يستطيع كل مستخدم الإبقاء على إعداداته الخاصة (شاشة البدء، خلفية الشاشة، الودجات، البرامج ومعلوماتها، و البرامج...إلخ)، وهذه الميزة لا تتطلب أن يقوم المستخدم بتسجيل خروج أو تسجيل دخول للتبديل بين المستخدمين.
العرض اللاسلكي أو دعم ميزة Miracast :
تسمح هذه الميزة للمستخدم أن يرسل الأفلام وفيديوهات اليوتيوب من جواله أو جهازه اللوحي إلى تلفزيون أتش دي وتعرض بشكل فوري على الشاشة، وبالتالي يرى المستخدم صورة معكوسة من جهازه على شاشة أكبر.
ميزة Daydream :
ميزة جديدة تسمح للمستخدم أن يعرض معلومات مثل ألبومات الصور وأخر الأخبار من Google Currents عندما يكون الجهاز في حالة خمول أو في حال وصله مع الشاحن.
وهناك تحسينات مختلفة على ميزات قديمة، مثل تحسينات التنبيهات، وتحسينات على شاشة القفل (فهي الأن تدعم الودجات)، وGoogle Now مطور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق