الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

من هى شركة htc

تقوم شركة HTC، (TAIEX: 2498) بإنتاج هواتف محمولة متطورة وشديدة الكفاءة تتميز بتخطي حدود الابتكار لإضفاء طابع الحرية على الاتصالات المتنقلة بمعناها الحقيقي. 

وقد أسست الشركة في عام 1997 تشير وانج رئيسة مجلس إدارة الشركة وبيتر تشاو رئيس الشركة والمدير العام التنفيذي لها وقد حفرت الشركة اسمها في السوق بفضل ابتكارها للعديد من الأجهزة التي تحمل أسماء أشهر شركات التشغيل وأكثرها شيوعاً. وقد أقامت الشركة علاقات شراكة فريدة من نوعها مع كبريات الشركات العاملة في مجال تشغيل الاتصالات المتنقلة، ومن بينها أكبر خمس شركات متخصصة في هذا المجال في أوروبا، وأكبر أربع شركات في الولايات المتحدة والعديد من الشركات سريعة النمو في آسيا. كما قامت الشركة بتسويق منتجات تحمل أسماء كبريات الشركات الصانعة للمنتجات الأصلية التي تتمتع بعلاقات شراكة معها، واعتباراً من عام 2006، نجحت الشركة في طرح منتجات تحمل اسمها HTC. 
وتعد شركة HTC واحدة من أسرع الشركات نمواً في قطاع الهواتف المحمولة وقد حظيت بتقدير هائل على مدار السنوات القليلة الماضية. فقد احتلت شركة HTC المركز الثاني بين شركات التكنولوجيا الأفضل من حيث الأداء في آسيا في عام 2007 في تصنيف مجلة (Business Week) فضلاً عن احتلال الشركة للمركز الثالث على المستوى العالمي في القائمة التي أصدرتها المجلة في عام 2006. 

وبعد أن طرحت الشركة منتجات تحمل اسمها منذ حوالي 18 شهراً قامت الشركة بطرح العشرات من المنتجات التي تحمل اسم HTC في جميع أرجاء العالم. 
المنتجات والابتكار
ذاعت شهرة اسم HTC بفضل اقتران اسمها بالابتكار. حيث دأبت الشركة على توسيع نطاق الأجهزة التي تنتجها - فقد ابتكرت أجهزة لدعم تطبيقات محددة واستحدثت معاملات شكل جديدة لتلبية احتياجات عملائها وشركائها التي تتميز بالتنوع المتزايد.
وتوفر مجموعة منتجات HTC حلولاً سهلة الاستخدام تنطوي على الاستفادة من مجمل موارد الوسائط المتعددة المتنقلة، والاتصالات اللاسلكية في جميع الأوقات والإنترنت من أي مكان.
وتفخر الشركة بسجلها الحافل بالابتكارات الرائدة:
أول جهاز كمبيوتر شخصي بحجم الكف بالألوان (1999)
  أول جهاز كمبيوتر شخصي Microsoft بحجم الجيب (2000)
أول جهاز كمبيوتر شخصي Microsoft لاسلكي بحجم الجيب (2002)
أول جهاز هاتف ذكي يعمل بنظام ميكروسوفت (2002)
أول هاتف موسيقي ذكي يعمل بنظام ميكروسوفت (2004)
أول هاتف من هواتف الجيل الثالث يعمل بنظام ميكروسوفت (2005)
أول هاتف محمول يعمل بنظام تشغيل ويندوز للهواتف المحمولة الإصدار الخامس من ميكروسوفت (2005)
أول هاتف محمول ثلاثي النطاقات يعمل بتقنية UMTS الجيل الثالث بنظام تشغيل ويندوز من ميكروسوفت للهواتف المحمولة (2006)
أول جهاز هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز الإصدار الخامس من ميكروسوفت (2006)
أول جهاز مساعد رقمي شخصي (PDA) ثلاثي النطاقات بتقنية   UMTS 
أول شاشة لمس حدسية تتيح التنقل باستخدام أطراف الأنامل (يونيو 2007)

في أوائل عام 2006، طرحت شركة HTC جهازاً جديداً عالي الكفاءة بمعامل شكل غير مسبوق: ويعد جهاز HTC Advantage أكثر المكاتب فعالية على مستوى العالم، ويتميز بشاشة بحجم 5 بوصات ولوحة مفاتيح QWERTY قابلة للفصل تماماً. وتلا ذلك في أوائل عام 2007 طرح جهاز HTC Shift المجهز بنظام Windows Vista ويحتوي هذا الجهاز على شاشة عريضة متميزة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات ومحرك قرص ثابت بسعة 40 جيجابايت.
وطرحت شركة HTC جهاز HTC Touch™ في يونيو 2007 في أعقاب عمليات بحث وتطوير مكثفة من منطلق الاقتناع بأن التحكم بأطراف الأنامل من شأنه أن يتيح قدراً أكبر من التنقل الحدسي. ويتميز جهاز HTC Touch™ الرائد بأنه مجهز بخاصية TouchFLO™ بحيث يتسنى للعملاء مجرد تحريك أناملهم على الشاشة للوصول إلى المحتويات وجهات الاتصال والمزايا الأكثر شيوعاً من حيث الاستخدام بمجرد لمسة بسيطة بأناملهم. 
وتسعى شركة HTC باستمرار إلى تطوير أجهزة جديدة تتيح للمستخدمين التواصل خلال انتقالاتهم، مما يتيح قدراً أكبر من التحرر في أسلوب حياتهم.
الريادة من خلال علاقات الشراكة
منذ تأسيس شركة HTC كان لها قصب السبق والريادة في سوق الهواتف الذكية من خلال علاقات الشراكة مع شركة ميكروسوفت وكبريات الشركات المتخصصة في تشغيل الاتصالات المتنقلة. وتشمل علاقات الشراكة الاستراتيجية الإضافية: إنتل، وتكساس إنسترومنتس، وكوالكوم، وبعض كبريات شركات تشغيل الاتصالات المتنقلة ومن بينها أورانج، و02، وتي-موبايل، وفودافون، وسنجيولار، وفيريزون، وسبرنت، وإن تي تي ودوكومو.
المهمة والقدرات
تتمثل مهمة شركة HTC في أن تكون مورداً رائداً مبتكراً لأجهزة المعلومات والاتصالات المحمولة من خلال تقديم تصميم ذي قيمة مضافة وتصنيع ذي طراز عالمي، فضلاً عن توفير القدرات اللوجيتسية والخدمية. 
تلتزم شركة HTC بدفع عجلة النمو وبناء القدرات في مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية. ومنذ تأسيسها قامت الشركة بتطوير قدرات قوية في مجال البحث والتطوير، وكان لنا قصب السبق في وضع تصميمات جديدة وابتكارات لمنتجات مستحدثة وقمنا بطرح أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال هواتف المساعد الرقمي الشخصي لشركات التشغيل والتوزيع في قطاع الاتصالات الهاتفية على الصعيد العالمي. وقد استثمرت الشركة في فريق البحث والتطوير القوي ويتم إنفاق 25% من إجمالي عدد الموظفين ومرفق تصنيع عالي الإنتاجية ذي طراز عالمي ويقع كلاهما في تايوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق